التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ بورسعيد يفتتح قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى العام

 


افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، منذ قليل، قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بورسعيد العام في حضور لفيف من القيادات التنفيذية والصحية بالمحافظة والدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب و النائبة سعاد المصري.


من جانبه، أكد محافظ بورسعيد أن هذا الأسبوع سيشهد إجراء أول جراحة للمخ والأعصاب في المستشفى، حيث سيتم تشغيل عيادة للمخ والأعصاب للمرة الأولى بالمستشفى لعلاج المواطنين وكذلك قسم طوارئ بالمستشفى لنفس الغرض  .


وأضاف المحافظ، أن القسم سوف يعمل علي توفير الوقت والجهد علي المرضي ومشقة السفر الي المحافظات الاخري للعلاج نظرا لافتقاد المحافظة  في السابق الي هذا التخصص .


و من جانبه قال الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد أن تكلفة الوحدة  مليوني و 400 ألف جنيه بالإضافة إلى أجهزة التجهيز للوحدة، مشيرا إلى  أنه يرأس القسم الجديد الدكتور أمجد مطر، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة قناة السويس، بمعاونة استشاريين متخصصين.


وأوضح أن المحافظة انتظرت افتتاح هذا القسم سنوات طويلة، لما له من أهمية، بعد توفير الأجهزة والأدوات الطبية الخاصة بالجراحة؛ لخدمة أهالي المحافظة.


وأضاف "تعيلب" أن القسم خصص يوم السبت من كل أسبوع لإجراء العمليات الجراحية، في الوقت الذي تعمل فيه العيادة الخارجية الخاصة بالقسم يوم الإثنين من كل أسبوع؛ للكشف الطبي، وتحديد ما إذا كانت حالات المخ والأعصاب تحتاج لإجراء جراحة أم لا.


وأوضح النائب احمد فرغلي أنه كان تقدم إلى محافظ بورسعيد بطلب وافق عليه للتعاقد على الفور لتوفير الات القسم الجديد لشراء جهاز ميكرسكوب لجراحة المخ والأعصاب وذلك لاستكمال القسم وليصبح المستشفى أول مستشفى للقطاع العلاجي لوزارة الصحة يجري عمليات المخ والأعصاب والذي تقدر تكلفة شرائه بحوالي مليوني جنيه وحتى يكون القسم على استعداد لاستقبال طوارئ جراحات وحوادث المخ والأعصاب.


وافتتاح قسم جراحة المخ والاعصاب بمستشفي بورسعيد العام8افتتاح قسم جراحة المخ والاعصاب بمستشفي بورسعيد العام7افتتاح قسم جراحة المخ والاعصاب بمستشفي بورسعيد العام6افتتاح قسم جراحة المخ والاعصاب بمستشفي بورسعيد العام4افتتاح قسم جراحة المخ والاعصاب بمستشفي بورسعيد العام3أ


إقرأ أيضا:


صور| محافظ بورسعيد يتفقد معرض الأدوات المدرسية بحي المناخ